رئيس التحرير : مشعل العريفي

رغم تقدم "بايدن".. هل يتكرر سيناريو 2000 ويفوز "ترامب" بالرئاسة الأمريكية ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف عضو اللجنة الديمقراطية في مقاطعة ألباني، أنطون كونيف، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمامه فرصة أقل للفوز في معركة قضائية بشأن نتائج الانتخابات المتنازع عليها مقارنة بجورج دبليو بوش في عام 2000.
وقال "كونيف" -بحسب "سبوتنيك"-: "ترامب ليس لديه أساس للفوز في المحاكم. معظم الولايات التي يتنافس فيها يسيطر عليها الديمقراطيون على عكس قضية فلوريدا؛ حيث سمح قرار مسؤولي الانتخابات بالوصول إلى المحكمة العليا، وحتى المحكمة العليا غير قادرة على قلب إرادة الناخبين".

وأضاف: "ترامب يثير الجدل من لا شيء لمحاولة تشويه النتائج؛ لسوء الحظ، حتى مراقبو استطلاعات الرأي في الحزب الجمهوري لم يجدوا أي أخطاء خلال هذه الانتخابات"، مشيرًا إلى أن المراقبين الدوليين لم يجدوا أي خطأ، وإذا ذهبت كل من جورجيا وأريزونا إلى بايدن فإن نيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا لن تكون مهمة".
في عام 2000، فاز جورج دبليو بوش بالانتخابات بعد معركة قانونية طويلة حول فرز الأصوات في ولاية فلوريدا، وبعد عشرين عامًا، بدأ "ترامب" في تقديم طعون لوقف فرز الأصوات في عدة ولايات، متهمًا المسؤولين المحليين بانتهاك القوانين، كما هدد الرئيس برفع الدعوى القانونية إلى المحكمة العليا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up